عام

إسبانبا…1500 حالة من كورونا في يوم واحد….

أعلنت إسبانيا عن إصابة 1500 شخص في يوم واحد بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى أكثر من 5700 حالة منذ ظهور المرض في البلاد، بحسب مسؤولي الصحة.

وتعد إسبانيا ثاني أكثر بلدان أوروبا تضررا من الفيروس بعد إيطاليا، التي سجلت أكثر من 15000 إصابة.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تجتمع فيه الحكومة.

و أبلغت إسبانيا عن 136 حالة وفاة حتى يوم السبت. وارتفع عدد الإصابات إلى 5753 حالة، بزيادة أكثر من 1500 حالة جديدة منذ ليلة الجمعة.

و من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، عن إجراءات طارئة لمكافحة الوباء قريبا.

وستكون هذه ثاني حالة طوارئ تشهدها إسبانيا منذ بدء الانتقال إلى الديمقراطية في عام 1975، وكانت الأولى عند إضراب مراقبي الحركة الجوية لعام 2010.

وهناك تدابير محلية سارية المفعول حاليا. فقد أمرت السلطات في مدريد والمنطقة المحيطة بها بإغلاق معظم البارات والمطاعم والمحلات التجارية. وتم إعفاء المحلات التي تبيع المواد الغذائية والصيدليات ومحطات البنزين.

وتم اتخاذ تدابير مماثلة في أماكن أخرى، بما في ذلك مناطق غاليسيا وكتالونيا. وقال عمدة مدينة إشبيلية الجنوبية إنه أوقف مواكب عيد الفصح الشهيرة.

وأكد المسؤول الإقليمي الكتالوني كيم تورا، أنه ينوي إغلاق كتالونيا برمتها، وطلب من السلطات في مدريد منع الوصول عن طريق الجو والسكك الحديدية والبحر.

كما أوقفت الخطوط الجوية رحلاتها إلى إسبانيا. وأعادت شركة طيران بريطانية طائراتها في الجو يوم السبت، حيث أعلنت أنها ألغت جميع الرحلات الجوية إلى إسبانيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق