عام

مهرجان نواكشوط للشعر العربي

                    

برعاية حاكم الشارقة

دورة خامسة لمهرجان نواكشوط للشعر العربي 

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ تنطلق الدورة الخامسة من مهرجان نواكشوط للشعر العربي، يوم الثلاثاء الحادي عشر من فبراير، وتتواصل فعالياته حتى 13 من الشهر الجاري، بتنظيم من بيت الشعر في نواكشوط، ومشاركة 14 شاعراً.

وصرح  بذلك سعادة الأستاذ عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة:” و أضاف إن بيت الشعر بنواكشوط أسهم في تفعيل الحراك الثقافي في موريتانيا، كما لعبت الدورات السابقة من المهرجان دوراً بارزاً في الكشف عن مواهب شعرية جديدة، ليصبح البيت وجهة للمبدعين و الشعراء الشباب، و احتضنهم ليقدموا أبرز نتاجهم الإبداعي الذي يعبر عن صدق مشاعرهم و واقع تجاربهم و رؤاهم”.

وقال العويس: يمثل المهرجان تتويجاً للعمل السنوي لبيت الشعر، الذي نجح في استقطاب الشعراء من خلال سلسلة من الفعاليات تتنوع بين الأمسيات والندوات، عززت بدورها التواصل الثقافي بين المبدعين وجمهورهم في محيط ابداعي و أدبي خلاق”.

ويتضمن برنامج المهرجان حفل تكريم الشعراء (مباركة البراء، محمد الحافظ أحمدو، الشيخ ببان (أبو شجة)، يقدّم الحفل الإعلامي محمد بديدي.

أما اليوم الثاني فتبدأ فعالياته بقراءات شعرية بمشاركة الشعراء ( مباركة البراء، عثمان بون عمر لي، محمد المامون محمد) تقديم الإعلامية منى محمد، وتقام ليلاً أمسية شعرية يشارك فيها (محمد الحافظ أحمدو، أحمد بولمساك، محمد أحيد).

وفي اليوم الثالث من فعاليات المهرجان ستقدم قراءات شعرية يشارك فيها أربعة شعراء، هم: د. محمد المشري باب، ود. محمد المهدي محمد محمود، ود. محمد محفوظ، ود. أبوه بلبلاه، ويديرها د. محمد الأمين الناتي،  كما تقام في نفس اليوم أمسية شعرية يشارك فيها: الشيخ ببان (أبو شجة)، وأحمد أبو المعالي، والحسن محم، ومحمد عبدالله الشيباني، وتديرها الإعلامية وردة أباه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق